الأربعاء، 25 يناير 2012

زوج USD/JPY يرتفع إلى أعلى مستوى له على مدار شهرين

زوج USD/JPY يرتفع إلى أعلى مستوى له على مدار شهرين

واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل الين الياباني اليوم الأربعاء، مخترقًا المستوى 78.00، وبذلك يكون قد وصل إلى أعلى مستوياته منذ 29 من شهر نوفمبر، حيث وصل فيه إلى المستوى 78.27، وذلك في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون قرار لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. كان زوج USD/JPY قد هبط على نحو طفيف عن ارتفاعاته الأخيرة، لتجري عمليات التداول عليه حول المستوى 78.15/20، ومسجلاً بذلك ارتفاعًا نسبته 0.7% على مدار اليوم.

ومن جانبه يقول سلوبودان ديرفينكا- المحلل الفني لدى Windsor Brokers Ltd: "شهدنا صعودًا قويًا على مدار اليومين الماضيين، مخترقًا بذلك سقف النطاق 77.32- خط الاتجاه الهابط طويل الأجل من المستوى 124.14- وصولاً إلى المستوى 77.65- سحابة إيشوموكو اليومية- وذلك لاختبار المقاومة القوية عند النطاق 78.20/30- التي تمثل سقف نطاق الحركة العرضية خلال شهر ديسمبر/ ونموذج الوتد الهابط طويل الأجل- وسيؤدي اختراقها إلى إحداث حالة ارتداد قوية".

وتابع ديرفينكا: "سيُنظر إلى عمليات الهبوط في حالات التشبع الشرائي على أنها تصحيحية، ومن المتوقع أن نرى أول دعم عند المستوى 77.60- أدنى مستوى لليوم/ وخط الاتجاه الهابط المكسور آنفًا- فالمستوى 77.32، ومن المتوقع للمقاومة القوية السابقة- التي تحولت حاليًا إلى دعم- احتواء هذا الهبوط".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق