الأربعاء، 25 يناير 2012

الاحتياطي الفيدرالي: اقتراب معدلات الفائدة من الصفر حتى نهاية 2014

الاحتياطي الفيدرالي: اقتراب معدلات الفائدة من الصفر حتى نهاية 2014

  اجتماع دام على مدار يومين لأعضاء لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، عقد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي العزم على الإبقاء على النطاق المستهدف لمعدلات التمويلات الفيدرالية فيما بين 0-0.25%، وأفاد أعضاء اللجنة أنهم يتوقعون أن الأوضاع الاقتصادية "من المحتمل أن تجيز الإبقاء على معدلات الفائدة البنكية عند مستوياتها المنخفضة قياسيًا بالنسبة لمعدلات التمويل الفيدرالية، وحتى نهاية عام 2014 على الأقل"، وهي الفترة التي تعتبر أطول من المُشار إليها آنفًا.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل إصدار توقعات معدلات الفائدة للمرة الأولى، غير الاحتياطي الفيدرالي من نهجه الذي كان عليه سابقًا، وذلك على اعتبار تصريحاته بأن معدلات الفائدة المنخفضة منذ أغسطس 2011 كانت ستظل حتى منتصف 2013.

وفيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية، أوضحت لجنة الاحتياطي الفيدرالي في بيانها: "تتوقع اللجنة أن يظل النمو الاقتصادي متواضعًا على مدار الأرباع المقبلة من العام. ومن ثم، فإنها تتوقع هبوط معدل البطالة تدريجيًا فقط، ليصل إلى المستويات التي يمكن من خلالها للجنة حينها أن تقرر أنها متماشية مع صلاحيتها الثنائية (بالحفاظ على استقرار العملة ومعدلات التضخم)".

ومن جانبها، أعلنت اللجنة قرارها بالاستمرار في تمديد متوسط الاستحقاق لممتلكاتها من السندات خلال شهر سبتمبر، في حين أنها أكدت على استعدادها لتعديل ممتلكاتها من السندات على النحو الملائم لتعزيز التعافي الاقتصادي القوي في سياق استقرار الأسعار.

ومن المنتظر أن ينشر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي توقعات أعضاء لجنته بالنسبة للتمويلات الفيدرالية في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت جرينتش، وسيتبعها مؤتمر صحافي لرئيس الاحتياطي الفيدرالي بين بيرنانكي في تمام الساعة الثامنة والربع مساءً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق