الثلاثاء، 31 يناير 2012

وول ستريت تفتتح تداولات ثاني جلسات الأسبوع الجاري علي اللون الأخضر مع عودة التفاؤل من قبل المنطقة الأوروبية

وول ستريت تفتتح تداولات ثاني جلسات الأسبوع الجاري علي اللون الأخضر مع عودة التفاؤل من قبل المنطقة الأوروبية

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت ثاني جلسات التداول لهذا الأسبوع اللون الأخضر، عقب اجتماع زعماء المنطقة الأوروبية بالأمس و الذي أصفر عن تصديق نحو 25 دولة أوروبية من الدول الـ 27 الأعضاء باستثناء المملكة المتحدة و التشيك علي معاهدة الانضباط المالي، ذلك بالإضافة لموافقة زعماء المنطقة الأوروبية علي إطلاق آلية الاستقرار المالي الأوروبي الدائم في تموز المقبل بقيمة 500 بليون يورو، ذلك بالإضافة لكون أثينا قد دعمت أيضا حالة التفاؤل التي علت أسواق المال خاصة عقب تصريحات لوكاس باباديموس رئيس الوزراء اليوناني بأن المحادثات بين الحكومة اليونانية و القطاع الخاص قد حققت "تقدما مهما" بشأن صفقة مبادلة السندات الحكومية، مشيراً إلي أنه من المتوقع يصدق علي اتفاق بين الطرفين بحلول نهاية الأسبوع.
علي الصعيد الأخر فقد شهدنا اليوم صدور العديد من البيانات الاقتصادية من قبل أكبر اقتصاد في العالم و التي أظهرت تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز لأسعار المنازل خلال شهر تشرين الثاني بصورة أسوء من التوقعات، ذلك بالإضافة لتباطؤ نمو كل من مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات و ثقة المستهلكين خلال شهر كانون الثاني الجاري علي عكس التوقعات التي أشارت لتسارع النمو الشيء الذي قلص بشكل ملحوظ من المكاسب التي حققتها مؤشرات الأسهم الأمريكية مع مطلع تداولات الجلسة و ذلك عقب تلك البيانات الاقتصادية الهامة التي انعكست بشكل سلبي علي نفسية المستثمرين و بالتبعية علي أداء وول ستريت في مطلع تداولات الجلسة.
و بالحديث عن أداء الأسهم الشركات و البنوك الأمريكية في مطلع تداولات جلسة اليوم، فقد شهدنا تراجع أسهم شركة Exxon Mobil Corp. بنسبة 1.2% و ذلك عقب كشف أكبر شركة في العالم للطاقة من حيث القيمة السوقية عن نتائج الربع الرابع التي أظهرت تحقيقها لمبيعات دون التوقعات.
علي الصعيد الأخر فقد تراجعت أسهم شركة Archer Daniels Midland Co. بنسبة 4.1% عقب كشف الشركة الأمريكيةو العملاقة ع نتائجها الربع سنوية التي جاءت دون التوقعات، في حين ارتفعت أسهم شركة Eli Lilly Co. بنسبة 0.9% و ذلك عقب تصريحات الشركة الأمريكية العملاقة لصناعة العقاقير الطبية بصورة أفضل من التوقعات.
نصل بذلك لمؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، و الذي ارتفع ليتداول حالياً عند مستويات 79.6 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 79.14 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 78.85 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 78.74.
علي الصعيد الأخر فقد ارتفعت أسعار الذهب لتتداول حاليا عند مستويات 1,744.45$ دولار أمريكي للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية والتي بلغت 1,729.70$ دولار للأونصة، كما ارتفعت أسعار النفط الخام لتتداول حالياً عند مستويات 100.42$ دولار أمريكي للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية والتي بلغت 99.21$ دولار أمريكي للبرميل.
وكنتيجة لذلك كله فقد أظهرت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعاً لتكون أكثر القطاعات من حيث إضافة النقاط إلي مؤشر الداو جونز الصناعي هي القطاع المالي و قطاع المواد الأساسية، إلى جانب أسهم القطاع الصناعي على التوالي، كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بقيادة أسهم قطاع الرعاية الصحية و القطاع المالي، إلى جانب أسهم قطاع المواد الأساسية على التوالي.
هذا و قد حقق مؤشر الداو جونز الصناعي ارتفاعاً بواقع 23.39 نقطة أي بنسبة 0.18% ليصل إلى 12,677.11 نقطة، أما مؤشر ال S&P 500 فقد ارتفاع بوقع 2.25 نقطة أي بنسبة 0.17% ليصل إلى 1,315.26 نقطة، كما ارتفع مؤشر الناسداك المجمع بواقع 5.26 نقطة أي بنسبة 0.19% ليصل إلى 2,817.20 نقطة. (البيانات مسجلة في تمام الساعة 10:02 صباحاً بتوقيت نيويورك).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق