الثلاثاء، 31 يناير 2012

الاسهم الاوروبية ترتفع لتفاؤل بشأن اليونان

الاسهم الاوروبية ترتفع لتفاؤل بشأن اليونان

ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الثلاثاء مع تجدد الامال بالتوصل الى اتفاق بشأن ديون اليونان لكن حدت من المكاسب بيانات أمريكية أضعف من المتوقع ألقت بظلال من الشك على قوة أكبر اقتصاد في العالم.
وكافحت اليونان شبه المفلسة لاقناع مقرضيها الاجانب اليوم بقدرتها على خفض الانفاق واصلاح سوق العمل مقابل اتفاق مقياضة ديون ضروري وحزمة انقاذ قيمتها 130 مليار يورو تحتاجها لتفادي التخلف عن السداد.
وقال ايان كينج مدير قسم الاسهم العالمية لدى ليجال اند جنرال التي تدير أصولا بقيمة 356 مليار جنيه استرليني "ازداد الناس تفاؤلا توقعا لنتيجة ايجاية (بشأن اليونان) وهم يركزون الان على البيانات الاساسية للشركات والاقتصاد.
"نحتاح لمزيد من التحسن في المؤشرات الاقتصادية لتبرير حركة الاسواق في الاونة الاخيرة."
وارتفع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.7 بالمئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1037.62 نقطة. وارتفع المؤشر 3.6 بالمئة على مدى شهر يناير كانون الثاني.
وتراجعت أسعار المنازل الامريكية أكثر من المتوقع في نوفمبر تشرين الثاني في حين تدهورت ثقة المستهلكين في يناير مما يسلط الضوء على العقبات التي تواجه التعافي الاقتصادي.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 ‪ في بورصة لندن ومؤشر داكس ‪ في بورصة فرانكفورت 0.3 بالمئة في حين تقدم مؤشر كاك 40 ‪ في بورصة باريس 1.1 بالمئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق