الثلاثاء، 24 يناير 2012

عقود الذرة الاجلة تتراجع وسط ترقب شديد للأحوال الجوية

عقود الذرة الاجلة تتراجع وسط ترقب شديد للأحوال الجوية

انخفضت العقود الآجلة الذرة للمرة الاولى في أربعة أيام اليوم الثلاثاء ، فيما عزز ارتفاع الدولار الأمريكي على نطاق واسع المستثمرين إلى سحب أموالهم من السوق لجني الأرباح بسبب موجة الصعود في الأسعار خلال ستة ايام و يوم الاثنين .

في بورصة شيكاغو التجارية ، تم تداول العقود الآجلة للذرة تسليم آذار عند 6.1562 دولار للبوشل خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم ، متراجعة بنسبة 0.58 ٪.

وكان قد هبط في وقت سابق بمقدار 0.66 ٪ لتتداول على انخفاض عند 6.1512 دولار للبوشل.

وارتفعت أسعار الذرة نحو 4.5 % في الجلسات الثلاث التي سبقت الثلاثاء مع ظروف الطقس الجاف في مناطق زراعة الذرة في الأرجنتين والبرازيل عزز المخاوف بشأن الامدادات في امريكا الجنوبية.

اظهرت بيانات التصدير بيانات الأمريكية تظهر الطلب القوي على الذرة في الولايات المتحدة الاسبوع الماضي مما اضاف من الشعور الايجابي على الحبوب.

ومع ذلك ، أدى ارتفاع الاسعار الحاد بعض المستثمرين بيع محصولهم لجني الارباح.

استمر تجار الحبوب برصد التنبؤات الجوية قصيرة الأجل للمنتجين الرئيسيين للذرة في جنوب امريكا ج لقياس أحوال المحاصيل في تلك البلدان.

وصل منسوب الامطار في بعض المناطق من الأرجنتين إلى 50 ملليمتر (2 بوصة) عطلة نهاية الأسبوع في حين وصل منسوب مياه الامطار الى 2 ملليمتر ، وفقا لتقرير غرفة صناعة الذرة.

وفي الوقت نفسه ، قال مسؤول الارصاد الجوية البرازيلي سومر يوم الاثنين انه من المتوقع ان يكون هناك جبهة باردة لجلب الامطار في مناطق زراعة الذرة في بارانا وريو غراندي دو سول.

ويقوم التجار بالتركيز على الظروف المناخية وتوقعات المحاصيل في بلدان نصف الكرة الجنوبي في الأسابيع الأخيرة ، حيث تم حصد معظم المحاصيل من الحبوب في نصف الكرة الشمالي حتى الآن.

أمريكا الجنوبية هي مصدر رئيسي للحبوب وتتنافس مع الولايات المتحدة للعمل في السوق العالمية. وتوقعات لمحاصيل اقل يعني سيكون هناك احتمال على زيادة الطلب على الإمدادات في الولايات المتحدة.

ساهم ارتفاع الدولار في الضغط ، حيث يصبح الدولار الأمريكي اكثر تكلفة بأسعار السلع الزراعية بالنسبة للعملات الأخرى ..

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى ، بنسبة 0.26 ٪ ليتداول عند 80.10.

وكان للشعور بالمخاطرة وزنه بعد رفض وزراء المالية الأوروبيين اقتراحا من قبل الدائنين اليونانين لإعادة هيكلة ديون اليونان ، مما عزز المخاوف من احتمال حصول العجز.

في مكان آخر على بورصة شيكاغو التجارية ، انخفض القمح تسليم مارس بنسبة 0.74 ٪ ليتداول عند 6.1463 دولار للبوشل ، في حين انخفض فول الصويا تسليم آذار بنسبة 0.76 ٪ ليتداول عند,دولار 12.0738 للبوشل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق