الخميس، 26 يناير 2012

العملات الأوروبية ترتفع باستثناء الكورونة السويدية

العملات الأوروبية ترتفع باستثناء الكورونة السويدية

أعلنت لجنة السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي يوم أمس الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير لعام 2014 وهو الأمر الذي يشير إلى احتمال تفعيل مزيدًا من سياسات التسهيلات النقدية في الربع الثالث من العام، وبالتالي شهدت أسواق الأسهم ارتفاعًا بالإضافة إلى أسعار الذهب والنفط وعملات المخاطرة. هذا وقد ارتفع اليورو إلى أعلى مستوياته على مدار خمسة أيام نظرًا أيضًا للأنباء القادمة من اليونان بأن القطاع الخاص قد تقدم بعرض للحكومة اليونانية بتثبيت عائدات السندات عند نسبة 3.75% في الاتفاقية إعادة هيكلة الديون.

هذا وقد ارتفع كل من الكورونة النرويجية والفرنك السويسري ولكن تراجعت الكورونة السويدية عقب تراجع ثقة االقطاع التصنيعي في السويد بالإضافة إلى ارتفاع معدلات البطالة إلى 7.1%. جدير بالذكر أن الروبية الروسي والفورنت المجري قد ارتفعوا أيضًا على نحو قوي.

وقال نيك بينينبروك كبير خبراء التحليل الاقتصادي لدى Wells Fargo Bank: "من المتوقع أن تساهم وتيرة الاحتياطي الفيدرالي التوافقية في دعم العملات الأجنبية، وعلى الرغم من ذلك، من المتوقع أن تشهد عملات الاقتصادات الناشئة وعملات السلع ارتفاعًا أقوى من اليورو والإسترليني والين. ولا زالت المخاطرة مرتبطة بتطورات مباحثات الديون اليونانية، نظرًا للأنباء المقلقة االمحيطة بتلك المباحثات، وعلى الرغم من ذلك، من المتوقع أن تستمر الأسواق في التفاؤل الحالي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق