الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

التداول على الزوج GBP/USD عند أعلى مستوياته اليوم الثلاثاء


التداول على الزوج GBP/USD عند أعلى مستوياته اليوم الثلاثاء

 ما زال الزوج GBP/USD يواجه مقاومة قوية عند المنطقة 1.6260 كما يظهر على الرسم البياني له مما يحد من تسجيل الزوج أية أرباح جديدة حتى الآن. ويتم التداول عليه في الوقت الراهن عند المستوى 1.6255 مرتفعاً بنحو +0.18% مقابل سعره الافتتاحي فيما تتلاشى موجة العزوف عن المخاطرة في السوق عقب لقاء ماريو دراجي وأنجيلا ميركل وصدور عدة بيانات اقتصادية أمريكية.

فقد تسنى لدراجي وميركل من خلال الاجتماع مناقشة الخطوات التالية التي ستتخذ في المنطقة. وقد دافع دراجي عن ضرورة وجود شروط قوية لبرنامج المعاملات النقدية المباشرة حتى يحافظ على واقعيته ومصداقيته في السوق. لكنه قال أن البرنامج لا يعتبر حلاً نهائياً أو جزرياً لأزمة ديون المنطقة. واتفق كلاهما على الحاجة للمزيد من الإصلاحات الاقتصادية من قبل حكومات الدول الأوروبية. وقد ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي من جانبه بنحو 70.3 في سبتمبر مقارنة بـ61.3 في أغسطس. وسجل مؤشر ريتشموند التصنيعي أعلى مستوى له في 4 أشهر عند +4 في سبتمبر بينما جاءت قراءة مؤشر أسعار المنازل في الولايات المتحدة دون التوقعات بنحو -0.2% في يوليو.

أما عن الجانب الفني ، يرى سلوبودان درفنيكا المحلل الفني بـ Windsor Brokers أن "الحركة السعرية للزوج على المدى القريب تظهر دعماً قوياً برغم هبوطه أمس دون المستوى 1.6200 وتلقيه الدعم عند المتوسط الحسابي لـ55 يوم مباشرة فوق المستوى الأساسي 1.6162" وقد أشار المحلل إلى أن الزوج قد يستهدف المستوى 1.6300 في حال ارتفاعه، أما في حال انخفاضه دون المستوى 1.6162 فقد يستهدف الدعم عند 1.6100. وإن ارتفع الزوج فوق المستوى 1.6308 فقد يعني ذلك استئناف الاتجاه الصاعد العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق