الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

اليورو يسجل تراجع ملحوظ مقابل الدولار الكندي

اليورو يسجل تراجع ملحوظ مقابل الدولار الكندي

واصل الدولار الكندي تقدمه مقابل العملة الأوروبية الموحدة خلال تعاملات نيويورك اليوم الثلاثاء ، وذلك في أعقاب تسجيل زوج الـ EUR/CAD أعلى مستوياته في شهرين عند النقطة 1.2798 خلال تعاملات ليلة الأمس إلا أن الزوج عاود تراجعه مسجلاً انخفاضاً بلغت نسبته 0.6% مقابل سعره الافتتاحي .

من جانبها لا تزال توقعات الخبراء الفنيون بـ TD Securities متحفظة بشأن زوج العملات في ظل استمرار ارتفاع زخم اليورو مقابل منافسه الكندي. حيث تشير التحركات الأخيرة أن هذا الانخفاض جاء ضمن موجة عرضية انتهجها الزوج قد يستعيد بعدها الـ EUR/CAD ما تكبده من خسائر . هذا وقد واصل زوج العملات هبوطه خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وقد يُمنى بمزيد من الهبوط خلال الساعات المقبلة.

ومن المنظور الفني ، فبمتابعة الرسم البياني اليومي للزوج يتضح لنا أن التداول عليه لا يزال أعلى المتوسط الحسابي لـ 100 ساعة عند النقطة 1.2676، حيث يختبر الدعم 1.2653 بارتداد فيبوناتشي نسبته 61.8% في الوقت الراهن . وفي حالة تكبده مزيد من الهبوط، فإنه سيكون بصدد اختبار الدعم التالي عند النقطة 1.2625 ( أعلى مستوياته في 13 سبتمبر). أما عن سيناريو الصعود، ففي حالة ارتفاع الزوج، فإنه قد يختبر المقاومة 1.2726 ( المتوسط الحسابي للزوج في 9 ساعات) ثم المقاومة التالية عند 1.2736 (المتوسط الحسابي للزوج في 21 ساعة).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق