الاثنين، 24 سبتمبر 2012

اختبار اليورو للدعم الأساسي وسط موجات عدم اليقين حيال منطقة اليورو حركة تصحيحية أم اتجاه معاكس؟

اختبار اليورو للدعم الأساسي وسط موجات عدم اليقين حيال منطقة اليورو حركة تصحيحية أم اتجاه معاكس؟

استأنف اليورو انخفاضه اليوم الاثنين في ظل سيطرة موجات العزوف عن المخاطرة على الأسواق المالية لتظل الأسهم والسلع وكذلك الدخل الثابت تحت ضغوط بيع. وقد أثرت القراءة الضعيفة للشهر الخامس على التوالي لمسح الـ IFO الألماني بجانب موجات عدم اليقين بشأن إسبانيا واليونان، بشكل سلبي على أصول المخاطرة.

هذا ويتركز اهتمام السوق ما إذا كانت إسبانيا ستطلب خطة إنقاذ بنحو رسمي من مرفق الاستقرار المالي الأوروبي/ آلية الاستقرار الأوروبي والذي قد يفعل برنامج شراء السندات من قبل البنك المركزي الأوروبي بالأسواق الثانوية، وكذلك بترقب المستثمرون معرفة ما إذا كان دين اليونان يمكن احتوائه أم لا مع احتمالية تأجيل نتائج الترويكا بعد الـ 6 من نوفمبر.

ومع افتقار المفكرة الاقتصادية لهذا الأسبوع، تنصب أنظار السوق إلى البيانات المالية الصادرة عن إسبانيا وفرنسا بنهايو الأسبوع بجانب الإعلان عن قراءة مؤشر طلبات السلع المعمرة الأمريكي بالخميس القادم و القراءة الأولية لـ مؤشر أسعار المستهلكين عن منطقة اليورو يوم الجمعة القادم.

تراجع الـ EUR/USD دون المستوى 1.2900 ، هل نتوقع أن يرتفع مجدداً؟

بعد الارتفاع المحدود الذي شهده خلال تداولات الجمعة الماضية واصل اليورو تراجعه أمام الدولار الأمريكي في تداولات اليوم ليتراجع دون المستوى 1.2900 ، وقد خسر الزوج اليورو نحو 80 نقطة ليسجل أدنى مستوى له عند 1.2891 . من جانبهم تساءل المحللون إذا كان هذا التراجع هو مجرد حركة تصحيحة أو إذا ما كان هناك مجال ليرتفع الزوج مجدداً نحو المستوى 1.3171 ( ذروة ارتفاعه الأسبوع الماضي).

اكمل التقرير من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق