الأربعاء، 28 مارس 2012

افتقار أسبانيا لخطة طلب المساعدات المالية من أجل القطاع البنكي

افتقار أسبانيا لخطة طلب المساعدات المالية من أجل القطاع البنكي

صرح لويس دي جيندوس وزير المالية الأسباني اليوم الأربعاء أن أسبانيا ليس لديها خطة محددة لطلب المال من الاتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي لدعم العثرات البنكية لديها.

وقد جاء هذا التصريح بعد أن أذيع عبر وسائل الإعلام الأسبانية أن هناك مفاوضات بين الدولة واللجنة الأوروبية بشأن طلب مساعدات مالية من أجل إعادة هيكلة القطاع المالي.

وقد عقب وزير المالية في حدث تجاري كان يشهده في مدريد،على تقرير Citigroup الذي يفيد بأن هناك احتمالية أن تضطر أسبانيا إلى طلب المساعدات المالية الأوروبية،قائلاً أن هذا الأمر ليس صحيح على الإطلاق.

هذا و قد صرح لويس أن الاقتصاد الأسباني قد انكمش في الربع الأول من 2012 بنفس الوتيرة التي تراجع بها الربع الأخير من العام الماضي بنحو %0.3-"ولكن أسوأ".وقال أيضاً أنه يتوقع أن يشهد الاقتصاد نمواً في 2013 بعد استقرار الأوضاع الاقتصادية في النصف الثاني من 2012.

وفي هذه الأثناء،يتم اعتبار الإضراب الوطني يوم الخميس المقبل وأزمة الدين بالميزانية الأسبانية يوم الجمعة، كحجر أساس للأزمة الأسبانية.

وبعد أن صرح الوزير الأسباني بأن معدل النمو في الربع الأول سيكون سلبياً،انخفض مؤشر Ibex بنحو %1.9 ليزيد من الضغوط على الـ EUR/USD .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق