الجمعة، 30 مارس 2012

نظرة على تعاملات السوق في منتصف التعاملات

نظرة على تعاملات السوق في منتصف التعاملات

مؤشر داو جونز يعاود الصعود مرة أخرى في الوقت الحالي ليصل إلى مستويات قريبة من 13193 نقطة. وذلك بعد يومين من الانخفاض من مستويات 13316 إلى 13000 نقطة تقريبا.
أما على مستوى العملات فإن السوق لا يزال يتحرك بصورة عرضية منذ الصباح تقريبا عند نفس المستويات دون تغيير كبير.
حيث يتم التعامل على اليورو/دولار أمريكي في الوقت الحالي بالقرب من مستويات 1.3348 بينما يتم التعامل على الباوند/دولار الأمريكي عند مستويات 1.6012.
وعند النظر إلى البيانات الاقتصادية التي صدرت خلال التعاملات الأوروبية فإننا سوف نجد تلك البيانات التي صدرت منذ قليل.
صدرت اليوم بيانات حول مبيعات التجزئة الألمانية والتي سجلت انخفاضا بمعدلات -1.1% مقارنة بالقراءة السابقة عند -1.2%. وبصورة عامة فإن تلك تعتبر قراءة سلبية حيث أنها تشير إلى انخفاض معدلات الاستهلاك في أكبر دولة في المنطقة الأوروبية مما قد يؤثر على معدلات النمو في المستقبل. ولكن بصورة عامة فإن التقرير كان محدود التأثير على حركة الأسعار نظرا لعدم وجود عزم كافي في السوق للتحرك بالإضافة إلى وجود حالة من التحفظ حول البيانات الاقتصادية الأمريكية المنتظر صدورها في باقي ساعات اليوم وهي أكثر أهمية من البيانات الألمانية الصادرة.
من ناحية أخرى فقد صدرت اليوم أيضا بيانات حول التوقعات الخاصة بمعدلات أسعار المستهلكين الأوروبي والتي سجلت مستويات 2.6% مقارنة بالقراءة السابقة عند 2.7%.
من ناحية أخرى فإنه من المنتظر اليوم صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة الأمريكية والتي من المتوقع أن تحرك السوق عن مستوياته الحالية بصورة كبيرة.
حيث من المنتظر صدور بيانات حول معدلات الدخل الشخصي الأمريكي على المعدلات الشهرية والتي من المتوقع أن تسجل ارتفاعا بمقدار 0.4% بينما من المنتظر صدور بيانات حول معدلات الإنفاق الشخصي والتي أيضا من المتوقع أن تسجل ارتفاعا خلال تعاملات اليوم بمعدلات 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة 0.2%.
وفي حالة صدور تلك البيانات الأمريكية بتلك القيم الإيجابية فإن ذلك سوف يكون له تأثير إيجابي بصورة كبيرة على أداء السوق نسبيا. لذلك فإنه من الممكن أن يسجل الدولار الأمريكي انخفاضا خاصة مقابل الباوند أكثر من اليورو في حالة ارتفاع معدلات الاستهلاك الأمريكية اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق