الثلاثاء، 27 مارس 2012

متابعة لسير التعاملات في منتصف اليوم

متابعة لسير التعاملات في منتصف اليوم

محاولات للدولار الأمريكي بأن يسجل ارتفاعا بعد يوم انخفاض كبير مر عليه يوم أمس. ويأتي ذلك في الوقت الذي يسجل فيه مؤشر الداو جونز وأسواق الأسهم عموما حول العالم تراجعات طفيفة حيث يتم التعامل على الداو جونز في الوقت الحالي عند مستويات 13227 وذلك بعد وصوله لما فوق مستويات 13300 خلال تعاملات يوم أمس.
وبصورة عامة فإن ارتفاع الدولار الأمريكي في الوقت الحالي لا يبدو لي أنه قد يستمر لعدة أيام. ولكنه في الغالب حركة مؤقتة قبل معاودة العملات المقابلة له للارتفاع مرة أخرى على المدى القصير. ولكن هذا لا يمنع أننا لا نزال نرى أنه على المدى الطويل لا يزال الدولار الأمريكي هو الأقوى مقارنة بالعملات الأخرى.
وعند مراجعة حركة العملات أثناء التعاملات الأوروبية فإننا سوف نجد أن اليورو/دولار أمريكي كان قد وصل إلى مستويات قريبة من 1,3382 وذلك قبل انخفاضه في الوقت الحالي إلى مستويات 1.3318.
ولم يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للباوند/دولار أمريكي والذي سجل أثناء التعاملات الأوروبية مستويات 1.5992 وذلك قبل انخفاضه الحالي إلى مستويات قريبة من 1.5959.
وعند مراجعة البيانات الاقتصادية التي صدرت خلال الفترة الأوروبية فإننا سوف نجد أنه تم صدور بيانات حول تقرير gfk الألماني عن ثقة المستهلكين والذي سجل مستويات 5.9 مقارنة بالقراءة السابقة عند 6 ومقابل التوقعات التي كانت تشير إلى احتمال تسجيل 6.2. الأمر الذي يعني أن المستهلكين الألمانيين لا يزالون غير واثقين في الأداء الاقتصادي الألماني في الوقت الحالي.
من ناحية أخرى فقد صدرت أيضا بيانات حول مؤشر ريتشووند الصناعي الأمريكي والذي سجل بدوره انخفاضا إلى مستويات 7 مقارنة بالقراءة السابقة عند 20 مما يشير إلى أن القطاع الصناعي لا يزال بطيئا في معدلات التعافي الخاصة به على الرغم من تحسن الوضع الاقتصادي الأمريكي نسبيا مقارنة بما مضى.
وصدرت اليوم أيضا بيانات حول معدلات ثقة المستهلكين الأمريكية والتي أشرنا إليها في صباح هذا اليوم إلى أنه من المتوقع أن تسجل قراءة قريبة من القراءة السابقة وبالفعل حدث هذا بتسجيل المؤشر مستويات 70.2 مما لم يؤثر كثيرا على أداء السوق.
بصورة عامة فإنه من الممكن أن يسجل الدولار الأمريكي ارتفاعا خلال الجلسة الأمريكية اليوم قبل معاودة انخفاضه مرة أخرى خلال تعاملات يوم غد.
Rss

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق