الجمعة، 30 مارس 2012

انفاق المستهلكين الامريكيين يسجل أكبر نمو في 7 أشهر

انفاق المستهلكين الامريكيين يسجل أكبر نمو في 7 أشهر

ارتفع انفاق المستهلكين الامريكيين في فبراير شباط بأعلى نسبة في سبعة أشهر حيث تجاهلت الاسر ارتفاع أسعار البنزين مما يشير الى أن الاقتصاد قد لا يكون تباطأ في الربع الحالي بالقدر الذي توقعه المحللون.
وقالت وزارة التجارة يوم الجمعة ان انفاق المستهلكين ارتفع 0.8 بالمئة بفضل زيادة كبيرة في الانفاق على السلع المعمرة مثل السيارات. وعدلت الوزارة انفاق المستهلكين في يناير بالزيادة الى 0.4 بالمئة من 0.2 بالمئة في تقرير سابق.
وكان اقتصاديون قد توقعوا في استطلاع أجرته رويترز أن يرتفع انفاق المستهلكين الذي يشكل ثلثي النشاط الاقتصادي الامريكي 0.6 بالمئة الشهر الماضي.
وزاد الدخل بنسبة 0.2 بالمئة في فبراير بعد نمو مماثل في يناير كانون الثاني. وكان الاقتصاديون يتوقعون نموه بنسبة 0.4 بالمئة.
وسجل مقياس ثقة المستهلكين أعلى مستوى له في أكثر من عام في مارس اذار وسط تفاؤل بشأن الوظائف والدخل. وقد يساعد هذا على ابقاء الانفاق مدعوما في ربع العام الحالي وتخفيف أثر تراجع نشاط المصانع على الاقتصاد.
وأشار تقرير تومسون رويترز وجامعة ميشيجان الى أن قراءته النهائية لشهر مارس تفيد ان المؤشر العام لثقة المستهلكين ارتفع الى 76.2 مسجلا أكبر مستوى له منذ فبراير شباط 2011 من 75.3 في فبراير. وارتفعت القراءة النهائية لمارس عن القراءة المبدئية 74.3 وعن تنبؤ المحللين بأن يسجل المؤشر 74.7

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق