الثلاثاء، 10 يوليو 2012

مؤشر الدولار وتوقعات باستمرار التعافي على المدى المتوسط ــ Wells Fargo

مؤشر الدولار وتوقعات باستمرار التعافي على المدى المتوسط ــ Wells Fargo

 يتوقع الخبراء الفنيون بـ Wells Fargo أن يحرز الدولار الأمريكي ارتفاعا ملحوظاً مقابل منافسيه من العملات الأساسية الأخرى على المدى المتوسط. يأتي ذلك تزامناً مع تباطؤ توقعات النمو العالمي والتصريحات المحايدة الصادرة عن القائمين على البنوك المركزية مما أدى إلى تراجع اليورو والين والاسترليني. لكن يبدو أن استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية الأمريكية والارتفاع الطفيف في سوق العمل الأمريكية قد يحد من ارتفاع الدولار الأمريكي على المدى الطويل.

جدير بالذكر أن الدولار الأمريكي قد يتراجع مقابل عملات السلع والعملات الناشئة الأخرى للدول التي تستفيد باالفعل من التحسن في أوضاع السوق.

ومن المنظور الفني، فلا تزال توقعات الارتفاع قائمة، حيث يتوقع الخبراء الفنيون بـ Wells Fargo، أنه في حالة ارتفاع الزوج فإنه قد يستهدف المقاومة 83.45 ثم المستوى 83.54 ( أعلى نقطة سجلها الزوج في يونيو) تليها المقاومة 84.83 ( أعلى مستوى للزوج في يوليو من العام 2010) و 86.30 ( أعلى مستوى للزوج في يونيو 2010). أما عن سيناريو الهبوط، ففي حالة تراجع الزوج فإنه قد يكون بصدد اختبار مستويات الدعم 81.43 ( أدنى نقطة سجلها الزوج في يونيو الماضي) يليه المستوى 81.16 ( أدنى نقطة بلغها الزوج في منتصف شهر يونيو من العام الجاري) ثم الدعم 80.90 ( أدنى مستوى للزوج في منتصف مايو) وأخيراً الدعم 78.60 (أدنى مستوى للزوج في بداية مايو).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق