الجمعة، 6 يوليو 2012

أوباما: توفير الوظائف خطوة في الاتجاه الصواب لكنها ليست كافية

أوباما: توفير الوظائف خطوة في الاتجاه الصواب لكنها ليست كافية

 أكد الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم ان توفير صافي 84 ألف وظيفة في القطاع الخاص في يونيو/حزيران الماضي يعد "خطوة في الاتجاه الصواب"، لكنه أوضح انها ليست كافية لنكون "راضين" لكن من الضروري "نمو الاقتصاد بشكل اسرع".

وذكر أوباما في مؤتمر بلجنة انتخابية في مدينة بولاند بولاية اوهايو ان توفير الوظائف في القطاع الخاص في يونيو "يمثل خطوة في الاتجاه الصواب، لكن لا يمكن ان نكون راضين"، مشددا على ضرورة "نمو الاقتصاد بشكل اسرع لوضع مزيد من المواطنين مجددا على طريق العمل".

وأكد للناخبين ان هذه المرة لا يتعلق الامر "بمرشحين اثنين او حزبين اثنين، لكن برؤيتين مختلفتين للغاية في البلاد".

وظل معدل البطالة في الولايات المتحدة عند نسبة 8.2% في يونيو قبل أربعة اشهر على الانتخابات الرئاسية حيث تتزايد الضغوط على أوباما الذي يسعى لاعادة الانتخاب.

ويختتم أوباما اليوم جولة انتخابية بحافلة في ولايتي أوهايو وبنسلفانيا بإلقاء خطاب في جامعة بيتسبرج.

وتعد الولايتان ذات أهمية خاصة بالنسبة لأوباما، وقد فاز فيهما عام 2008 عندما كان منافسه جون ماكين بفارق 11% في بنسلفانيا و5% في أوهايو.

وكانت حملة المرشح الديمقراطي قد أوضحت أن أوباما سيستغل الجولة من أجل "إبراز جهوده لإنعاش الاقتصاد وإنقاذ صناعة السيارات" بالولايات المتحدة.

وتأتي الجولة بعد نحو شهر من قيام رومني بجولة مماثلة في ولايات أوهايو وبنسلفانيا إلى جانب نيو هامبشير ويسكونسن وايوا وميتشيجان بهدف إلقاء الضوء على فشل السياسات الاقتصادية لإدارة أوباما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق