الثلاثاء، 10 يوليو 2012

نثمن جهود الملك عبدالله وأمن الخليج خط أحمر

نثمن جهود الملك عبدالله وأمن الخليج خط أحمر

أكد الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي أن العلاقات المصرية ــ السعودية تاريخية، ولها امتدادها وجذورها. مؤكدا أن أمن الخليج هو خط أحمر. مثمنا جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دعم القضايا العربية. 
وأشار الدكتور محمد مرسي في تصرحات لـ«عكاظ» إلى أهمية واستراتيجية العلاقات بين المملكة ومصر. واصفا إياها أنها دائما وأبدا تسير إلى الأفضل . وأكد على أهمية الزيارة التي سيقوم بها للمملكة. كما أكد متانة وتميز العلاقات بين الأشقاء في مصر والخليج.
وأضاف الرئيس المصري قائلا « نكن كل التقدير والاحترام لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والشعب السعودي، ونثمن جهوده المخلصة لدعم التعاون العربي ودوره فى تأييد القضايا العربية».
واستطرد، مصر والمملكة تعملان لصالح الأمة العربية، وحل الخلافات، ودعم التضامن العربى؛ لأن قوتهما هي قوة للعالمين العربى والإسلامى. موضحا أن القاهرة تدعم وتؤيد أى تقارب عربي ــ عربي. مشيرا إلى أن العلاقات السعودية ــ المصرية متميزة، ونموذج للتعاون العربي ــ العربي ولا يمكن فى مصر أن ننسى مواقف المملكة أبدا التى دائما وأبدا تقف مع البلدان العربية.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس المصري محمد مرسي بزيارة المملكة غدا الأربعاء. ـ وهي الزيارة الأولى له خارجيا بعد توليه مهام منصبه مطلع الشهر الحالي ـ يجري خلالها مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حول سبل تعزيز العلاقات مابين البلدين. كما سيلتقي خلال الزيارة مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع. وسيؤدي مرسي خلال الزيارة مناسك العمرة، ويزور المسجد النبوي الشريف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق