الخميس، 5 يوليو 2012

لا صحة لإغلاق سفارة المملكة في اليمن

لا صحة لإغلاق سفارة المملكة في اليمن

أكدت وزارة الخارجية عدم صحة إغلاق سفارة المملكة في اليمن، موضحة أن الإغلاق مقتصر فقط على القسم القنصلي في السفارة وبصفة مؤقتة.جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول في وزارة الخارجية، قال فيه «تابعت وزارة الخارجية بعضا مما تناولته العديد من وسائل الإعلام المختلفة، حول قيام المملكة بإغلاق سفارتها لدى الجمهورية اليمنية. وتوضيحا لذلك فإن الوزارة تود أن تؤكد عدم صحة هذا الأمر ، وأن الإغلاق مقتصر فقط على القسم القنصلي في السفارة وبصفة مؤقتة، وأن هذا لا يعني الحيلولة دون قيام السفارة بإصدار التأشيرات اللازمة للحالات الإنسانية والمهمة التي تتطلب ذلك.
من جهته، أكد القنصل الثقافي في سفارة المملكة في صنعاء الدكتور علي بن حسين صميلي لـ «عكاظ» أن القنصلية أبلغت جميع الطلاب السعوديين الذين قدموا للدراسة في اليمن بالمحاذير والإجراءات التي يجب عليهم القيام بها للحفاظ على سلامتهم.

وقال صميلي: «لا يوجد مدرسون سعوديون أو طلاب مبتعثون في اليمن ولكن هناك بعض الطلاب قدموا للدراسة في اليمن على حسابهم الشخصي، وقد أبلغناهم بالمحاذير والإجراءات المتبعة للحفاظ على سلامتهم، ونحن في القنصلية عملنا كل الإجراءات المناسبة لذلك».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق