الخميس، 5 يوليو 2012

اليونان تتعهد بالإسراع في الاصلاحات المالية واجراءات خفض العجز

اليونان تتعهد بالإسراع في الاصلاحات المالية واجراءات خفض العجز

 تعهد رئيس الوزراء اليوناني المحافظ أندونيس ساماراس بـ"التعجيل في الاصلاحات الهيكلية" واتخاذ اجراءات أكثر فاعلية لمواجهة العجز خلال اجتماعه اليوم بخبراء لجنة (ترويكا) التي تضم كلا من البنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية وصندوق النقد الدولي.

ووفقا لبيان مجلس الوزراء اليوناني، فإن حكومة أثينا تعهدت بأن تكون "أكثر فاعلية وسرعة في تطبيق خطط الاصلاح المالي لانعاش الاقتصاد وتوفير مزيد من فرص العمل وتحفيز التضامن الاجتماعي".

وبدأ خبراء (الترويكا) اليوم اتصالاتهم مع وزارة المالية اليونانية بجمع معلومات بشأن حالة الإصلاحات التي طلب مانحو القروض العالميون من السلطات اليونانية تنفيذها، وإجراء المحادثات الأولى مع الحكومة الجديدة التي ظهرت إلى النور بعد الانتخابات التي أجريت في 17 من الشهر الماضي.

وكانت الحكومة الائتلافية الجديدة في اليونان قد اقترحت إعادة التفاوض مع بروكسل حول إجراءات التقشف الصارمة، المرتبطة بالمساعدات الدولية، على اعتبار أنها تعزز الركود.

وطرحت الحكومة برنامجا سياسيا يطالب الترويكا بمهلة لا تزيد عن عامين لتنفيذ الاصلاحات دون الحاجة لمزيد من الاستقطاعات في الرواتب والمعاشات.

وعلى الرغم من أن كبار مسئولي الترويكا سيغادرون أثينا نهاية الاسبوع الجاري، الا أن المسئولين التقنيين سيواصلون مهامهم الرقابية حتى موعد الزيارة المقبلة لرؤسائهم نهاية الشهر الجاري.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي وافقا مؤخرا على منح اليونان حزمة مساعدات إنقاذ ثانية بقيمة 130 مليار يورو مقابل اتخاذ إجراءات تقشف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق