الاثنين، 2 يوليو 2012

صحافتنا تتحمل مسؤولية كبيرة لإبراز مشاريع وإنجازات الدولة

صحافتنا تتحمل مسؤولية كبيرة لإبراز مشاريع وإنجازات الدولة

لبى معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر، البارحة، دعوة رئيس التحرير الدكتور هاشم عبده هاشم، وقام معاليه بزيارة لمقر مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر في جدة، حيث التقى برئيس التحرير وعدد من قيادات الصحيفة.
ودار في اللقاء حديث حميمي حول مختلف شؤون المهنة، حيث شدد معاليه في البداية على الدور المهم الذي يتوجب على هيئة الصحفيين أن تلعبه في خدمة مهنة الصحافة والعاملين بها، لا سيما أنها تدار من قبل كوكبة من أصحاب الخبرة، وينتمي إليها عدد كبير من الشباب ويشارك في تحريرها الكثير من الأقلام التي نقدرها جميعا.
وأشار الجاسر إلى طموحات وآفاق الإعلام السعودي والنقلة التطويرية التي يعيشها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مجيبا في ذات السياق على استفسارات الزملاء حول الهيكلة الجديدة التي شهدها مؤخرا قطاع الإعلام في المملكة، كما قدم إيضاحات كثيرة حول الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع التي أعلنها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أمس الأول، بعد أن صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين عليها.
كما نوه نائب وزير الثقافة والإعلام في حديثه مع الزملاء إلى الدور الكبير والمهم الذي يجب أن تلعبه صحافتنا الوطنية في إبراز المشاريع والإنجازات الكبيرة التي تمت في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، باعتبار أن هذه الإنجازات التي وصلت إلى مختلف أرجاء المملكة تعتبر من مكاسب هذا الوطن ومن معطيات هذا العهد الزاهر.
وسلط معاليه الضوء على الخطوات الإصلاحية والمشاريع التنموية التي شهدتها المملكة في السنوات السبع الماضية، مبينا أن تلك الإنجازات تجسد رؤية خادم الحرمين التي ركزت على الاستثمار في الإنسان كثيرا ووجهت موارد الدولة لتنميتها وتأهيلها. وقد أشاد معاليه بارتفاع نسبة السعودة في الجريدة والمطابع؛ لأن بلادنا غنية بشبابها وأن من رأيتهم اليوم في هذه الصحيفة يؤكد أن إعلامنا بخير. وفي ختام الزيارة، تجول الدكتور عبدالله الجاسر ورئيس التحرير في أروقة الصحيفة، وأشاد معاليه بما وصلت له «عكـاظ» من تطور وتقدم على الصعيدين المهني والتقني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق