الاسهم الاوروبية تغلق منخفضة بفعل مبيعات لجني الارباح
تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الجمعة مع إقبال المستثمرين على البيع لجني
ارباح بعد سلسلة مكاسب قوية سجلتها السوق مؤخرا وقال متعاملون ان الاسهم
عرضة لتصحيح نزولي أعمق إذا استمر المأزق في محادثات الميزانية الامريكية.
وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى الجلسة منخفضا 1.5 نقطة او 0.13 بالمئة عند 1133.36 نقطة مرتدا عن اتجاه صعودي قوي استمر ثلاثة اسابيع حقق فيه المؤشر مكاسب في 16 من 20 جلسة وسجل أعلى مستوياته في 18 شهرا.
وجاءت اسهم شركات النفط والغاز بين أسوأ القطاعات اداء مع هبوط مؤشرها 0.6 بالمئة بعد ان خفض بنك باركليز توصياته لعدد من الشركات من بينها توتال التي هبط سهمها 0.7 بالمئة.
وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى الجلسة منخفضا 1.5 نقطة او 0.13 بالمئة عند 1133.36 نقطة مرتدا عن اتجاه صعودي قوي استمر ثلاثة اسابيع حقق فيه المؤشر مكاسب في 16 من 20 جلسة وسجل أعلى مستوياته في 18 شهرا.
وجاءت اسهم شركات النفط والغاز بين أسوأ القطاعات اداء مع هبوط مؤشرها 0.6 بالمئة بعد ان خفض بنك باركليز توصياته لعدد من الشركات من بينها توتال التي هبط سهمها 0.7 بالمئة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق