الجمعة، 14 ديسمبر 2012

الاسهم الاوروبية تغلق منخفضة بفعل مبيعات لجني الارباح

الاسهم الاوروبية تغلق منخفضة بفعل مبيعات لجني الارباح

تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الجمعة مع إقبال المستثمرين على البيع لجني ارباح بعد سلسلة مكاسب قوية سجلتها السوق مؤخرا وقال متعاملون ان الاسهم عرضة لتصحيح نزولي أعمق إذا استمر المأزق في محادثات الميزانية الامريكية.
وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى الجلسة منخفضا 1.5 نقطة او 0.13 بالمئة عند 1133.36 نقطة مرتدا عن اتجاه صعودي قوي استمر ثلاثة اسابيع حقق فيه المؤشر مكاسب في 16 من 20 جلسة وسجل أعلى مستوياته في 18 شهرا.
وجاءت اسهم شركات النفط والغاز بين أسوأ القطاعات اداء مع هبوط مؤشرها 0.6 بالمئة بعد ان خفض بنك باركليز توصياته لعدد من الشركات من بينها توتال التي هبط سهمها 0.7 بالمئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق