الاثنين، 31 ديسمبر 2012

لا اتفاق بعد في الكونجرس الأمريكي قبل ساعات من "الهاوية المالية"

لا اتفاق بعد في الكونجرس الأمريكي قبل ساعات من "الهاوية المالية"

من المنتظر سريان زيادات ضريبية على كثير من الأمريكيين هذا الأسبوع ما لم يتوصل المشرعون الأمريكيون يوم الإثنين لإتفاق في اللحظات الأخيرة لتفادي ما تسمى "بالهاوية المالية" وهي نتيجة تبدو مستبعدة وإن كانت لا تزال محتملة.
وتشعر الأسواق المالية بالقلق قبل ساعات قليلة من بلوغ "الهاوية" التي تعني سريانا تلقائيا لزيادات ضريبية بقيمة 600 مليار دولار وتخفيضات في الإنفاق على برامج دفاعية ومحلية وهي أزمة استعصت على الحل السياسي.
وقال مساعدون إن ميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ وجو بايدن نائب الرئيس الأمريكي والذي ينتمي للحزب الديمقراطي أجريا "محادثات جيدة" في وقت متأخر مساء يوم الأحد. ولم تعلن تفاصيل تلك المحادثات.
وسيحتاج أي حل للخلاف بشأن الضرائب والإنفاق يتم التوصل إليه في مجلس الشيوخ لموافقة مجلس النواب.
ويقول جريج فاليري الخبير لدى مجموعة بوتوماك للبحوث "لا يريد الجمهوريون في مجلس النواب زيادة نسب الضرائب بدون إجراء بعض التخفيضات الكبيرة في الإنفاق ومجلس الشيوخ كما يبدو تخلى عن مقترح بتقليص تعديلات نفقات المعيشة في برنامج الضمان الاجتماعي للتقاعد.
"لذا في حين يتجه مجلس الشيوخ نحو حل وسط محتمل فلا توجد قطعا أية ضمانات لإقرار مثل هذا الحل في مجلس النواب في وقت لاحق هذا الأسبوع."
وقال مهند الأعمى العضو المنتدب لدى بيم كابيتال مانجمنت وهي شركة لاستشارات الاستثمار في نيويورك "أعتقد أن المستثمرين سيظهرون استياءهم من عدم إحراز تقدم في واشنطن."
وفتحت الأسهم الأمريكية منخفضة قليلا يوم الاثنين في آخر جلسة تداول في العام. وهبط مؤشر داو جونز الصناعي 51.99 نقطة أو 0.40 في المئة إلى 12886.12 نقطة.
اكمل من هنا 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق