الاثنين، 24 ديسمبر 2012

قرار الـ 2400 يرفع أسعار مغاسل السيارات والصالونات

قرار الـ 2400 يرفع أسعار مغاسل السيارات والصالونات

استغل عدد من المحلات، وخصوصا الحلاقين ومغاسل السيارات، في مدينتي أبها وخميس مشيط قرار رفع رسوم العمالة الوافدة إلى 2400 ريال سنويا، لترفع بدورها الأسعار بما يتراوح بين 45 إلى 100 في المئة، وقد برر العاملون فيها وأغلبهم من العمالة الوافدة أن السبب في الزيادة هي رسوم مكتب العمل 2400 ريال.

وسجل المواطن صالح هادي البشري عتبا كبيرا على وزارة العمل التي اتخذت هذا القرار وهي تدرك أن المواطن سيتحمل الزيادة بشكل مباشر، من دون أن تنسق مع وزارة التجارة والجهات المختصة لإصدار لوائح تحمي المستهلك من شبح التجار. وأضاف أن التاجر تشجع بهذا القرار وهو ينهش المواطن. وتابع «أصبحنا نحن والتجار مثل الأسماك الصغيرة وأسماك القرش ولاتوجد جهة أو هيئة تحمينا كمواطنين».

من جانبه، قال الشاب عائض أحمد الشهراني «أتعامل مع أحد الحلاقين منذ فترة طويلة وفوجئت قبل أسبوع بأنه رفع سعر حلاقة الماكينة من خمسة ريالات إلى 10 ريالات أي الزيادة بنسبة 100 في المئة». وأضاف «بذلك أكون تحملت أنا وغيري رسوم مكتب العمل»، متسائلا من يحمينا من جشع التجار؟!. أما عبدالعزيز الشهري فقال «كنت أتعامل مع مغسلة للسيارات وكان السعر 15 ريالا وأصبح الآن 20 ريالا وعندما

اكمل من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق