الخميس، 13 ديسمبر 2012

«عكاظ» ترصد مشاركة المصريين في الاستفتاء بالرياض وجدة

«عكاظ» ترصد مشاركة المصريين في الاستفتاء بالرياض وجدة

 انطلقت عملية استفتاء المصريين المقيمين في الخارج على الدستور المصري الجديد، حيث بدأت السفارات والقنصليات المصرية استقبال المسجلين في الكشوفات والبالغ عددهم 586 شخصا اعتبارا من أمس وحتى بعد غد «السبت». ورصدت «عكاظ» سير الاستفتاء في مقر السفارة المصرية بالرياض، حيث لاحظت تخصيص أماكن خاصة للعائلات وحضور عدد كبير من المصريين للمشاركة.
وأوضح سفير مصر لدى المملكة عفيفي عبدالوهاب أن السفارة المصرية في الرياض وقنصليتها بجدة تفتحان أبوابهما لاستقبال المشاركين في الاستفتاء على مدى أربعة أيام ما بين الساعة الثامنة صباحا والثامنة مساء. وأشار إلى أن المملكة تضم أكبر كتلة تصويتية في الخارج حيث ييلغ عدد المقيمين المصريين الذين يحق لهم المشاركة في الاستفتاء 261 ألفا و924 شخصا. وقد تم تجهيز موقع لجنة الاستفتاء في السفارة بعشرة أجهزة حاسب آلي لضمان الإسراع في إنجاز كل ما يتعلق به، لافتا إلى أن عملية الفرز ستبدأ الساعة الثامنة مساء بعد غد وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، ليتم بعدها إرسال نتيجة الاستفتاء إلى الجهة المختصة في القاهرة.

اكمل من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق