الاثنين، 17 ديسمبر 2012

زيادة رسوم العمالة لن ترفع الأسعار.. وتطبيق نطاقات الأفراد العام المقبل

زيادة رسوم العمالة لن ترفع الأسعار.. وتطبيق نطاقات الأفراد العام المقبل

قال وزير العمل المهندس عادل فقيه إن زيادة رسوم العمالة الوافدة إلى 2500 ريال سنويا لن تؤدى الى رفع الأسعار، مؤكدا على محدودية تأثير القرار في هذا الجانب. وقلل من مخاوف الخبراء الاقتصاديين في هذا الشأن، مشيرا إلى أن كلفة العامل الوافد لن تزيد سوى بحوالى 6.6 ريال يوميا. ووصف القرار بالضرورى من أجل إصلاح التشوه في سوق العمل ومنح السعوديين الشعور بالاستقرار، مؤكدا على حق المواطن في التوظيف حتى لو ارتفعت الكلفة على القطاع الخاص بعض الشيء.
وأشار إلى أن 40% من المنشآت الصغيرة لم توظف سعوديا واحدا، مشددا على أن الاولوية ينبغى أن تكون للشباب السعودي. وذكر أن الايرادات التي ستحصل من تطبيق القرار، سيعاد ضخها في القطاع الخاص من أجل توظيف السعوديين. ولفت في هذا السياق إلى زيادة دعم

اكمل من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق