الاثنين، 2 أبريل 2012

نظرة على تعاملات منتصف اليوم

نظرة على تعاملات منتصف اليوم

صدرت اليوم العديد من البيانات الاقتصادية التي أثرت على تعاملات السوق نسبيا اليوم حيث سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا في بداية اليوم مقابل العملات الأخرى.
ولكنه عاود الانخفاض مرة أخرى في الوقت الحالي مقابلهم. حيث يتم التعامل على اليورو/دولار أمريكي في الوقت الحالي عند مستويات 1.3312 وذلك بعد انخفاضه في بداية اليوم عند مستويات 1.3280. بينما يتم التعامل على الباوند/دولار أمريكي عند مستويات 1.6021 وذلك بالقرب من أعلى مستوياته خلال تعاملات الجلسة اليوم.
بينما يتم التعامل على النفط الخام في الوقت الحالي عند مستويات 104.06 دولار للبرميل وذلك بعد أن سجل انخفاضا في بداية اليوم عند مستويات 102 دولار للبرميل. وكانت قد صدرت اليوم العديد من البيانات الاقتصادية التي كان لها تأثير على تعاملات السوق.
حيث صدرت اليوم بيانات حول تصاريح البناء الأسترالي على المعدلات الشهرية والتي سجلت انخفاضا بمعدلات -7.8% مقارنة بالقراءة السابقة عند 1.1%.
بينما صدرت اليوم أيضا بيانات حول مبيعات التجزئة السويسرية والتي سجلت ارتفاعا ولكن بمعدل أقل من ارتفاع الشهر السابق عند 0.8% مقارنة بالقراءة السابقة عند 4.7%.
أما من بريطانيا فقد صدرت بيانات حول مؤشر مديري المشتريات حول القطاع الصناعي البريطاني والذي سجل مستويات 52.1 مقارنة بالقراءة السابقة عند 51.5. أما عن معدلات البطالة الأوروبية فقد سجلت قراءة أعلى من القراءة السابقة عند 10.8% مقارنة بالقراءة السابقة عند 10.7%.
ولكن لم تؤثر تلك القراءة بصورة كبيرة على تعاملات اليورو حيث أن الفرق بين القراءة السابقة والقراءة الحالية يبدو ضعيفا بصورة كبيرة. أما من الولايات المتحدة الأمريكية فقد صدرت بيانات حول ISM الصناعي والذي سجل مستويات 53.4 مقارنة بالقراءة السابقة عند 52.4 وهي قراءة إيجابية بصورة كبيرة ويبدو أن السوق قد تفاعل معها بصورة أكبر من البيانات الأوروبية والبريطانية نفسها.
حيث أن ذلك قد أدى إلى ارتفاع مستويات ثقة المتعاملين في السوق نسبيا مما أدى إلى ارتفاع العملات عالية المخاطر مقارنة بالدولار الأمريكي. بشكل عام وكما أشرنا في التقرير الصباحي فإنه من المتوقع ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى على مدار الأسبوع الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق