الخميس، 5 أبريل 2012

اليورو واضطراب جديد ــ DailyFX

اليورو واضطراب جديد ــ DailyFX

 جاءت تكاليف عمليات تمويل منطقة اليورو لتؤثر على شهية المخاطرة متسببة في تراجعها من جديد خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث تجدد التخوفات حيال تفشي أزمة الدين بمنطقة اليورو فضلاً عن استمرار الصعوبات التي تواجه صانعي السياسة النقدية الأوروبيين فيما يتعلق باستيعاب المنطقة التي يمكن أن تواجهها المنطقة وفقاً لديفيد سونج المحلل الفني بـ DailyFX.

جدير بالذكر أن عمليات التمويل طويلة الأجل التي يقوم بها البنك المركزي الأوروبي كانت لها أثر محدود على أزمة الدين بمنطقة اليورو علاوة على عائدات سندات الخزانة الإسبانية لأجل 10 سنوات والتي سجلت أعلى مستوى لها منذ بدء البنك المركزي الأوروبي في عمليات التمويل طويلة الأجل منذ ديسمبر الماضي. بالإضافة إلى تزايد التخوفات حيال تفشي أزمة الدين والتي من المرجح أن تزيد من الضغوط على كاهل مجلس إدارة المركزي الأوروبي، خصوصاً في ظل حزم الدعم المالي الأخيرة.

من ناحية أخرى، فإن مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي قد يبقى على سياسة التسهيل النقدي خلال العام 2012 في ظل استهداف ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي الإبقاء على معدلات الفائدة عند أدنى مستوياتها على خلفية تزايد مخاطر أن تمنى البلاد بالمزيد من الانكماش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق