الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

الـ GBP/USD يتراجع عما أحرزه من مكاسب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء


الـ GBP/USD يتراجع عما أحرزه من مكاسب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

يشهد زوج الـ GBP/USD تداولاً في الوقت الراهن عند المستوى 1.6073 ، فاقداً قدراً كبيراً من زخمه وسط جلسة تداول أمريكية خيم عليها الهدوء ليتراجع زوج العملات دون أعلى مستوياته إلى المنطقة 1.6086.

وعلى كل، فإن التراجع الحالي الذي مُنى به الزوج سبقه ارتفاع حاد في ظل ضغوط البيع التي خيمت على الدولار الأمريكي في وقت سابق من جلسة التداول الأوروبية اليوم الثلاثاء. إلا أن الزوج عاود انخفاضه على نحو تدريجي على خلفية ما تردد من أنباء حول تأجيل مدفوعات ديون اليونان ليحين موعد استحقاقها إلي عامين مقبلين. ليجد الزوج دعماً عند المستوى 1.6076 حيث المتوسط الحسابي لـ 200 يوم لكن على الرغم من ذلك الدعم إلا أن الزوج لم يتمكن من التماسك ليعاود مسيرة هبوطه من جديد.

وعلى الرغم من التراجع الحالي إلا أن الزوج GBP/USD لا يزال مرتفعاً بنحو 0.24% مقايل سعره الافتتاحي لليوم الثلاثاء. وفي ظل مفكرة اقتصادية تكاد تخلو خاناتها من البيانات الاقتصادية نجد أن هناك حالة من الترقب لحديث كارني محافظ البنك المركزي الكندي في تمام الساعة 19:30 بتوقيت جرينتش. ومن المنظور الفني يتوقع الخبراء الفنيون بـ Forex Ticket أن تحركات الزوج لا تزال محايدة في الوقت الراهن حيث انتهاجه موجة عرضية فيما بين المستويين 1.6085 و 1.6040 على الجانب الهابط. أما عن سيناريو الصعود، ففي حالة تعافي الزوج فإنه قد يختبر مقاومة عند المستويات 1.6005 ثم 1.6140 على التوالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق